أفضل ماسكات توحيد لون البشرة

 أفضل ماسكات توحيد لون البشرة

تتسبب الشمس وعوامل أخرى بتغير لون البشرة أحياناً وخصوصاً في منطقة الوجه، في هذا الفيديو من رضوى الشربيني نتعرف على أفضل ماسكات توحيد لون البشرة وخصوصاً في الوجه بالإضافة إلى ماسك لتفتيح لون البشرة عموماً.

إن المحجبات هنّ الأكثر عرضة لتغير لون البشرة وتحول الوجه إلى منطقتين ملونتين بلونين مختلفين، ولهذا وجدت من المفيد الاستعانة بماسك طبيعي يساهم في توحيد لون البشرة ويساعد الفتاة على العناية بمظهرها وإطلالتها.

ماسك الشوفان لتوحيد لون البشرة

مكونات هذا الماسك سهلة جداً ومتوفرة في كل بيت، وهي عبارة عن مزيج من الشوفان والحليب وعصير الليمون:

  1. ملعقتين من الشوفان
  2. كأس صغيرة من الحليب
  3. عدد /2/ من ملاعق عصير الليمون
ينصح بتجربة هذا الماسك لمدة مرتين في الأسبوع، نبدأ الدهن من منطقة الأنف وننتقل تدريجياً إلى منطقة العين ونترك أسفل العين من غير دهن الماسك عليها، ومن المفروض أن يبقى المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة كاملة.

لإزالة الماسك نقوم بمسحه من على الوجه بالمناديل ثم نغسل وجهنا بالمياه الفاترة، لا يجب أن تكون المياه ساخنة ولا ينبغي أن تكون باردة إطلاقاً.

ماسك البيض لتفتيح البشرة

هذا الماسك معروف وأغلب الفتيات يعرفونه والمشكلة أنه يحتوي على البيض، ولكن يمكن تخفيف أثر البيض بوضع القليل من الفانيليا مع المزيج، تذكري جيداً ان هذا الماسك مخصص لتفتيح لون البشرة وليس لتوحيد لون البشرة في الوجه.
  1. بياض البيضة
  2. ملعقة من الطحين
  3. ملعقة من عسل النحل
  4. القليل من الفانيليا
يفترض أن يبقى المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق كاملة ثم نغسله بالمياه الفاترة أيضاً ونجفف الوجه بشكل نهائي، ويوجد أيضاً بديل لهذا الماسك وهو خالِ من البيض يمكنك الاطلاع عليه من هنا لأهميته، وأخيراً احرصي على الاهتمام بالصحة النفسية لأن لها أيضاً دور في تغيرات لون البشرة.