نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة

   في معظم الأحيان تبحث الفتيات عن طريقة للتخلص من الدهون وإنقاص الوزن، لكن في المقابل توجد من تبحث عن نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحافة الشديدة جداً، وفي هذه المقالة سأحاول تلخيص بعض الأفكار الضرورية جداً للفائدة.

نصائح لزيادة الوزن والتخلص من النحالة الشديدة

نصائح لزيادة الوزن من رضوى الشربيني

في هذا الفيديو تظهر الأستاذة نيرمين أمين وهي خبيرة تغذية من مصر تتحدث مع رضوى الشربيني عن ملاحظاتها للفتيات، تقول في البداية أن الجسم هو معمل يتألف من مكونات عديدة تعمل معاً وللحفاظ على الجسم ضمن قوام رشيق لابد من الحفاظ على معدل 35 سعرة حرارية لكل 1 كيلو جرام يومياً.

النظام الغذائي الخاص بك لا يناسب غيرك

يختلف نظام التغذية للإنسان باختلاف طبيعة جسمه ونوعية عمله، فمثلاً يوجد فرق كبير في استهلاك السعرات الحرارية بين العاملين في الورشات وبين الموظفين في المكاتب، ومن المعلوم أن من يبذل المزيد من الجهد هو بحاجة إلى المزيد من التغذية.

مثال حي من الواقع

لنفرض مثلاً أنك فتاة طولك 160 سم وعمرك 30 عاماً ووزنك 45 كيلوجرام فقط، وليست لديك أعمال مجهدة تستهلك طاقتك، هنا ينبغي لك تناول 1600 سعرة حرارية في اليوم وهذا هو الطبيعي.

كيفية زيادة الوزن بمقدار كيلو واحد أسبوعياً

لكن لزيادة الوزن بمقدار كيلوجرام واحد في الأسبوع أنت بحاجة إلى زيادة عدد السعرات الحرارية إلى 7700 أسبوعياً، وهذا يعني أنه يجب عليك تناول 2700 سعرة حرارية يومياً ليكون المجموع في نهاية الأسبوع سبعة آلاف وسبعمئة سعرة حرارية.

اعتمدي على الأطعمة الصحية

السعرات الحرارية موجودة في الأكلات الصحية وغير الصحية، لا تعني رغبتك في زيادة الوزن أن تتناولي الأطعمة غير الصحية كالبيتزا والمعجنات والحلويات الجاهزة لأنها مضرة جداً في الواقع، ولكن يمكنك الاعتماد على أطعمة طبيعية ومكونات صحية تختارينها بنفسك، ويفضل الابتعاد عن السكر قدر الإمكان تفادياً للإصابة بمرض السكري.

استشارة الطبيب أولوية قبل البدء بالتجربة

استشيري الطبيب في مسألة زيادة السعرات الحرارية واحصلي على نظام غذائي صحي، ويمكنك حضور الكثير من الفيديوهات على يوتيوب والتي تتحدث عن مكونات الأطعمة وما تحتويه من سعرات حرارية، هكذا يمكنك بناء نظامك الغذائي وتحديد نوعية الأطعمة التي ترغبين بها.

التخلص من النحافة | قبل البداية

انتبهي يا عزيزتي إلى ضرورة ممارسة التمارين الرياضية التي تناسب جسمك، وهنا ينبغي استشارة مدربك الخاص لأن تراكم الدهون في الجسم قد يؤدي إلى زيادة في حجم منطقة معينة لوحدها وهنا تبرز أهمية الرياضة في توزيع الأطعمة التي تتناولينها على كافة أنحاء الجسم للحفاظ على التناسق والمظهر اللائق.