خلطة منزلية لتنظيف البشرة

 خلطة منزلية لتنظيف البشرة

في معظم الأحيان تستخدم الفتيات مستحضرات وأدوات مرتفعة التكلفة لتنظيف البشرة، وفي هذه المقالة أقدم لك خلطة منزلية لتنظيف البشرة وهي مقدمة من مبادرة الأطباء السبعة، يمكنك الاستفادة منها سريعاً والحصول على نتائج مبهرة.


شاهدي الفيديو في البداية ثم احتفظي بالنصائح المكتوبة لسهولة مراجعتها وتكرارها بشكل يومي، يمكنك أيضاً الاطلاع على نصائح للعناية بالشعر والاستفادة من مقالات المدونة في مجالات الجمال والعناية بالبشرة.

خلطة تنظيف البشرة في المنزل

في البداية أنتِ بحاجة إلى ملعقة من خل التفاح العادي بالإضافة إلى كوب من المياه الفاترة، ونضع بمقدار ربع كوب من ماء الورد، والذي له فائدة كبيرة جداً لتصفية البشرة ومنحها النضارة اللازمة.

لا نضع أكثر من ملعقة خل واحدة لأن كثرة الخل قد يؤدي للحساسية، بعد مزج الخل وماء الورد والماء نقوم بتنظيف البشرة باستخدام القطن العادي بشكل يومي.

مراحل عمل تنظيف البشرة

  1. غسل الوجه بالمياه الدافئة.
  2. خلط خل التفاح مع ماء الورد والمياه العادية.
  3. مسح الوجه بالقطن باستخدام المزيج.
من الأشياء المفيدة أيضاً عمل سكراب للبشرة واستخدامه للوجه وكذلك للجسم، ومكونات السكراب ببساطة هي السكر وزيت جوز الهند، نضع كوب من السكر مع كوب من زيت جوز الهند وندهن الوجه بشكل يومي.
أفضل طريقة لدهن الوجه هي الطريقة الدائرية، ومن فوائد السكراب تنظيف الوجه من الأوساخ المتبقية داخل البشرة مما يؤدي للحصول على بشرة نظيفة وصحية للغاية، وبعد الانتهاء من السكراب نستخدم المياه الباردة لغسل الوجه مجدداً.