تعليم الرقص الشرقي (فيديو) خطوة بخطوة

  إن تعليم الرقص الشرقي Belly Dance أصبح في غاية البساطة بعد انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، حيث صار من الممكن الآن تعلم أساسيات الرقص الشرقي من خلال Youtube، في هذه المقالة سأحاول استعراض أفضل قنوات تعليم الرقص خطوة بخطوة للمبتدئات.

تعليم الرقص الشرقي خطوة بخطوة

تعليم الرقص الشرقي للمبتدئات

إن نظرة المجتمع العربي عموماً تجاه الرقص تظل مختلفة عن بقية المجتمعات، فهي بالنسبة للكثيرين عبارة عن مهارة ترفيهية غير ذات أهمية، في حين أننا في هذه المقالة نركز على تعلم الرقص بهدف الاستفادة منه صحياً.

فوائد تعلم الرقص الشرقي

  • الوصول إلى الجسد المثالي عند المرأة
  • الحفاظ على الصحة واللياقة العامة
  • التخلص من الوزن الزائد
  • نحت الورك والساقين والبطن
  • نحت الخصر والحصول على مؤخرة كبيرة
  • اعتباره نوعاً من أنواع الرياضة
  • التخلص من المشاعر السلبية والإحباط
  • التسلية بين الصديقات

قنوات يوتيوب لتعليم الرقص الشرقي

على موقع يوتيوب تنتشر كثير من القنوات التي تقدم شروحاً في تعليم الرقص الشرقي للمبتدئات، لكنني اخترت لك أفضل القنوات وفقاً لرأي الجمهور وعوامل كثيرة من بينها شمولية التدريب واحترافية المدربة.

تعليم الرقص الشرقي مع هالا


تقدم هالا وهي مدربة سورية وراقصة شرقية مهارات الرقص الشرقي للمبتدئين تماماً خطوة بخطوة، وذلك من خلال الحركات البسيطة التي تقوم بتكرارها بشكل دائم في سلسلة بهدف تطبيقها عملياً، إن متابعة هالا لفترة وجيزة تساعدك على إتقان الخطوة الأولى في عالم الرقص.

قناة الرقص الشرقي مع هالا

تابعي قناة تعلم الرقص الشرقي مع هالا وحاولي الاستفادة من جميع الدروس المجانية التي تقدمها باللغة العربية ولجميع المستويات، بعد ذلك يمكنك الانتقال إلى مراحل متقدمة أكثر وذات خبرة أعلى.

قناة باميلا قويق للمبتدئين


تشرف باميلا على تعليم الفتيات والسيدات موهبة الرقص الشرقي من المنازل، بحيث تتمكن كل واحدة منهن من تطبيق التمارين والحصول على خبرة عملية.

التدريب المجاني في الرقص الشرقي

الهدف من هذا التدريب المجاني هو اكتساب اللياقة بالدرجة الأولى كما انها تشرح بعض تمارين اللياقة بشكل منفصل، وهي قناة مناسبة للمبتدئين وللراغبين في خطو أول خطوة لتعلم هذه المهارة.

تعليم الرقص بشكل أكاديمي

يمكنك اختيار المدربة الأنسب لك من غير الحاجة إلى معهد أو مركز تدريبي أو صالونات، فقط تعلمي من Youtube، احرصي على متابعة المعلمة لمدة أيام متتالية وصولاً للنتيجة المطلوبة.