القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء

في حال الرغبة بالحصول على بشرة فاتحة وخالية من البثور يمكن اتباع الكثير من النصائح الموجودة على الإنترنت، ولكن قمت هذه المرة باختيار أفضل وصفات تفتيح البشرة وإزالة الرؤوس السوداء وهي من إعداد الإعلامية رضوى الشربيني.


قامت رضوى باختبار وتجربة هذه الوصفات ومعرفة مصداقيتها ثم ظهرت في فيديو تعليمي تشرح كيفية استخدام كل وصفة، ولهذا قمت أنا بتلخيص الشرح للاحتفاظ به وسهولة مراجعته بشكل دائم.

وصفات تفتيح البشرة - الليمون والعسل

نحضر الليمون والعسل ولا نخلطهما مع بعضهما، نعصر الليمونة أو نصف الليمونة كما نحب، ثم نفرك عصير الليمون بالوجه بشكل جيد لمدة 10 دقائق إلى حدود 15 دقيقة تقريباً، من الجدير بالذكر أن هذه الوصفة غير مناسبة لمن تعاني من حساسية في البشرة.

نقوم بغسل الوجه بالماء بالفاتر لإزالة آثار الليمون وبعد ذلك نضع العسل على الوجه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، العسل هنا سيساعد الليمون على شد البشرة، ينبغي تجربة هذه الوصفة مرة واحدة كل 7 أيام.

قشر الليمون مع الحليب أو اللبن

في حال وجود حساسية لدى الفتاة نتيجة استخدام الليمون، يمكن أخذ قشر الليمون فقط وبشره ثم مزجه مع الحليب، ويمكن استخدام اللبن بدلاً من الحليب ولا مشكلة في ذلك، بعد ذلك نضع مزيج قشر الليمون مع الحليب معاً على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بماء فاتر.

قشور البطاطا تساعد على تفتيح البشرة

من الأشياء الجيد استخدامها قشر البطاطا فهي تساعد على تفتيح البشرة بشكل جيد كما أنها تقوم بترطيبها، من المستحسن وضع رقائق البطاطا الطازجة على الوجه لفترة من الزمن ثم يمكن غسله بالماء، نفعل هذا لمدة 15-20 دقيقة أسبوعياً.

وصفة سحرية لتفتيح البشرة

إن أفضل وصفة يمكن القول عنها بأنها شاملة، وصفة الحليب أو اللبن مع العسل والليمون، في هذه الحالة تتمكن الفتاة من إجراء عمليات الشد وتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء بطريقة بسيطة جداً.

من المهم معرفة أن كل هذه الماسكات تستخدم مرة واحدة في الأسبوع فقط، بعد شهر من متابعة استخدام الوصفة فإن النتائج ستبدو واضحة بشكل كبير وخصوصاً بالنسبة للبثور السوداء.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.