القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح فعالة للعناية بالشعر

نصائح فعالة للعناية بالشعر

في هذا الفيديو تشرح ليلى أبرز النصائح الأساسية للعناية بالشعر وفق تجربتها الشخصية، حيث تعرضت سابقاً لتلف في شعرها وطبقت مجموعة من الأمور التي جعلت شعرها يتحسن تدريجياً وصولاً إلى النتيجة المثالية، تعالوا نتعرف على نصائح فعالة للعناية بالشعر.


قمت بتدوين هذه النصائح واستخلاصها من الفيديو توفيراً للوقت، يمكنك كتابة هذه النصائح على ورقة ومراجعتها بشكل مستمر للعناية بشعرك، تذكري جيداً أن العامل النفسي يلعب دوراً كبيراً في العناية بالشعر بالإضافة إلى الحفاظ على العادات الصحية اليومية.

الطريقة الخطأ للصبغة

قامت ليلى بعمل صبغة لشعرها من اللون الأسود الغامق إلى اللون الرمادي الفاتح، هذا خطأ جداً لأن الصبغة من أكثر لون غامق إلى أكثر لون فاتح، وكان ينبغي أن يكون التفتيح على مراحل متعددة، عندما اكتشفت ليلى المشكلة سارعت إلى إعادة شعرها للون الأسود ثم بدأت بعد ذلك بصبغه تدريجياً.

استخدام المشط المناسب

ينبغي أن تكون أسنان المشط واسعة وأن لا تكون صغيرة، كي لا يقوم المشط بتقطيع الشعر ولهذا اختاريه من النوع الواسع واجعليه مخصصاً لك بحيث لا يصل إلى بقية أفراد الأسرة.

طريقة تمشيط الشعر

من الأخطاء الكبيرة جداً تمشيط الشعر من الأعلى للأسفل، والصواب هو تمشيط الشعر من الأسفل نحو الأعلى، وذلك لمنع تداخل الشعر مع بعضه. يستحسن عدم شد الشعر أثناء عمل الجدايل، بهذه الطريقة نقوم بقتل خلايا فروة الرأس وتقطيع الشعر.

الغذاء الصحيح

توجد مأكولات نأكلها وهي غير مغذية وتضر بالبشرة، منها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والشيشة والتدخين، في حين أن هناك مأكولات مفيدة للشعر ومغذية من بينها: السمك، اللبن، السودة، المكسرات بأنواعها المختلفة ومن المهم أن تكون غير مملحة.

لسنا مثاليين دائماً وجميعنا يتناول القهوة ويشرب الشاي ولكن لابد من تقليل عدد مرات شرب القهوة والشاي والامتناع عن التدخين حرصاً على صحة الشعر، وهنا نلاحظ الفرق تدريجياً مع السنوات القادمة.

الماسكات الطبيعية ونوع الشامبو

لابد من معرفة فروة الرأس ونوع الشعر وشراء شامبو متوافق مع نوع الشعر، لا تستخفوا بنوعية الشعر أبداً وهي تكون مذكورة على عبوة الشامبو، من الجيد استخدام الماسكات الطبيعية لحماية جذور الشعر ومن أكثر الماسكات المفيدة: ماسك بذور الكتان.

الانتباه للتقصف في الشعر

ينبغي قص أطراف الشعر في كل 3 إلى 6 شهور بشكل مستمر، كي يظل الشعر صحياً، لا تتهاوني في عملية قص الأطراف وحاولي أن تتم بانتظام دائم.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.